• 0555260167
  • يمكنك تحميل التطبيق الخاص بنا الان مجانا

كيف تختارين أفضل مساحيق وأدوات تنظيف لمنزلك؟

30 مارس,2017 4:33 ص

 

سؤال يُراود ذهن كل امرأة.. كيف أختار أفضل مساحيق الغسيل وأدوات التنظيف الخاصة بالمنزل؟ فهو بالفعل سؤال محير نظرًا لوجود العديد من أنواع المساحيق في الأسواق، وربما يقع اختيار المرأة على نوع من أنواع المساحيق التي قد استخدمتها إحدى النساء قبلها مثل والدتها مثلًا، وامرأة أخرى ترغب في تجربة أنواع جديدة أخرى حتى تصل إلى نتائج أفضل.

 

ولكن قبل أن نخوض في التحدث عن أفضل أنواع المساحيق وأدوات التنظيف سوف نقوم بتقسيم المقال إلى جزءين: جزء سنتحدث فيه عن أفضل مساحيق الغسيل، والجزء الآخر عن أفضل أدوات التنظيف حتى لا يتم الخلط بينهما وتتم الاستفادة بشكل أكبر.

 

أولًا: أفضل مساحيق الغسيل

إذا كُنتِ تبحثين عن المساحيق التي تستحق التجربة والشراء، وقبل أن نخوض في هذا الأمر يجب أولًا أن تكوني على دراية بأنواع المساحيق الموجودة في الأسواق، وفي السطور القادمة سوف نتكلَّم عن هذه الأنواع ببعض من التفصيل.

 

أنواع المنظفات:

  • منظف غسيل بودر:

وهو يتميَّز بأنه سريع الذوبان، خاصة مع كميات الغسيل الصغيرة، ويحتاج إلى أن تقومي بتحديد الكمية المناسبة منه على حسب كمية الملابس المطلوب تنظيفها، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى مساحة تخزينية كبيرة إلى حد ما ويناسب كل أنواع الغسالات، ويتميَّز بأنه من أشهر أنواع المساحيق انتشارًا في الأسواق وبأسعار منخفضة إلى متوسطة التكلفة.

 

  • أقراص التنظيف:

سهلة الاستخدام، حيث إنه ما عليكِ إلا أن تقومي بوضع الكبسولات في الغسيل وفقط، وأيضًا سهل التخزين، ولكنه لا يذوب بسرعة مثل البودر.

 

  • المسحوق السائل:

فعَّال مع كميات الغسيل القليلة، وسهل التخزين، ويُفضَّل أن تقومي باستخدامه عند الحاجة إلى إزالة البُقع المُستعصية.

 

نصائح للحصول على أفضل النتائج:

  • قبل أن تقومي بوضع الغسيل في الغسالة عليكِ بوضع مسحوق التبييض أولًا، ولا تقومي بوضع مسحوق التبييض مع مسحوق الغسيل في نفس الوقت.
  • بعض الملابس لها إرشادات غسيل خاصة فعليكِ التحري مع كل نوع، وأيضًا يجب أن تضعي الأنواع المتشابهة في القماش والألوان مع بعضها.
  • يمكن وضع مساحيق غسيل إضافية للحصول على نتائج أفضل، ولكن بشرط مراعاة توافق هذه المساحيق الإضافية مع المساحيق الأساسية.

 

 

كيف أقوم بتحديد الأفضل لي؟

أفضل وأوفر أنواع المساحيق على الإطلاق، وأيضًا منتشرة عن باقي الأنواع، هو المسحوق البودر، ولكن يمكن تجربة باقي الأنواع الأخرى السائلة والكبسول، ولكن في المجمل وعن تجربة الكثير من السيدات البودر هو الأفضل والأكثر انتشارًا، وسوف نستعرض أفضل أنواع المساحيق البودر.

وهو من أشهر وأفضل مساحيق الغسيل البودر بفضل التركيبات المتطورة الخاصة به، بالإضافة إلى توفره وانتشاره بكثرة في الأسواق.

 

من المساحيق المشهورة والمفضلة لدى عدد كثير من السيدات ويتوفر منه الخاص بالملابس البيضاء والملونة أيضًا.

 

من أقدم أنواع المساحيق والذي تم إنتاجه في عام 1946، وله العديد من السيدات التي تعتمد عليه كمسحوق فعَّال وقوي، وكان في السابق متوفرًا للملابس البيضاء فقط، ولكن حديثًا تم توافره للملابس الملونة أيضًا.

 

يتميَّز بونكس بانخفاض سعره بجانب فاعليته في التنظيف ويعتمد عليه الكثير من السيدات ويتوفر منه ثلاثة أنواع بروائح مختلفة.

 

 

ثانيًا: أدوات تنظيف المنزل

 

تنظيف المنزل من الأمور التي تُرهق المرأة، خاصة إذا تم الاعتماد على أدوات تنظيف غير فعَّالة وغير جيدة والتي تصعب الأمور أكثر، ولكن دعونا نأخذ جولة في التعرُّف على أدوات التنظيف الخاصة بالمنزل، ثم نخوض في التحدث عن الأفضل والأنسب لكي.

 

  • المكنسة الكهربائية:

من أهم أدوات التنظيف الخاصة بتنظيف المنزل، ويعتمد عليها كثيرًا في إزالة الأتربة وبقايا الطعام والرمال الخفيفة، وغير ذلك من الأشياء القابلة للإزالة بالمكنسة الكهربائية، ويعتمد عليها في أوقات بجانب الاعتماد على الأدوات الأخرى في أوقات أخرى.

 

  • المناشف البيضاء:

والتي تستخدم في تنظيف الأسطح، سواء المكاتب أو المنضدة أو قطع الأثاث، ويعتمد على هذا اللون بالتحديد حتى يتسنى للمرأة أن تقيس مدى اتِّساخ أو تنظيف الشيء المراد تنظيفه.

 

  • قطعة الإسفنج:

وهي خاصة بتنظيف الصحون، وأيضًا تستخدم لأغراض تنظيف الأسطح، ويوجد منها عدة أنواع في الأسواق.

 

  • الممسحة:

وتستخدم في مسح أرضيات المنزل بالاعتماد على ترطيبها بالماء وتجفيفها من خلال الدلو الخاص بها، ويعتمد عليها كثيرًا في التنظيف لفاعليتها الأكيدة.

 

  • المكنسة والجاروف:

عادة تستخدم المكنسة والجاروف لإزالة الأتربة والرمال وبقايا الطعام الخفيفة من على الأسطح أو الأرض، وهي خيار سريع للتنظيف للأشياء القليلة التي سقطت على الأرض.

 

  • المنشفة الميكروفايبر:

وهي نفس استخدام المناشف البيضاء، ولكن لا يوضع عليها أي سائل، وأيضًا تحافظ على الأسطح من التجريح مثل أسطح الأثاث وشاشات التلفاز وغير ذلك، ويجب الاعتماد عليها بجانب المناشف البيضاء.

 

  • فرشة الأسنان:

لفرشة الأسنان استخدامات أخرى أيضًا، حيث يمكنكِ أن تقومي بالاعتماد عليها في تنظيف الأماكن الضيقة والتي يصعب الوصول إليها بأدوات التنظيف المعتادة.

 

زجاجة الرش:

يعتمد على زجاجة الرش في تنظيف الأتربة بجانب قطعة القماش المخصصة للتنظيف، ويمكن شراؤها من محل أدوات التنظيف، ويوجد منها العديد من الروائح المميزة، وتستخدم أيضًا عند كنس الأتربة في إزالة الغبار الصاعد من الأتربة.

 

كيف أختار أدوات التنظيف المناسبة؟

 

  • لتنظيف الأسطح:

قطعة قماش بيضاء بجانب سائل التنظيف، وأيضًا بالاعتماد على قطة المنشفة الفايبر لإزالة البُقع من على الأسطح الحساسة.

 

  • لتنظيف الزجاج والمرايات:

استخدمي في تنظيف الزجاج قطعة قماش مع ملمع الزجاج الخاص ويمكنكِ استخدام ورق جرائد أيضًا.

 

  • لتنظيف الأتربة الخفيفة والثقيلة:

يمكنكِ استخدام المكنسة والجاروف لإزالة الأتربة الخفيفة، أما لإزالة الأتربة الكثيرة والرمال وأي أشياء أخرى مثل بقايا الطعام فيمكن الاعتماد على المكنسة الكهربائية، ولكن مع الحذر من دخول أي قطع معدنية لتجنب حدوث مشاكل في المكنسة.

 

وبعد أن عرضنا عليكِ أهم مساحيق الغسيل، وأيضًا أدوات تنظيف المنزل عليكِ أن تختاري الأداة المناسبة لكي في الوقت المناسب وحسب التكلفة المادية أيضًا.