• 0555260167
  • يمكنك تحميل التطبيق الخاص بنا الان مجانا

افضل انواع المبيدات الحشرية المنزلية

4 سبتمبر,2017 5:14 م

أهم ما يميز منازلنا هو نظافتها وأناقتها, لذا تهتم كل امرأة بنظافة وأناقة منزلها قدر المستطاع. ولكن ماذا هي بفاعلة إذا كانت تقوم بكل وسائل التنظيف والاهتمام وبعدها يظهر لها حشرات مقززة صغيرة في أركان المنزل. هذا الأمر يسبب التوتر والحزن لكثير من سيدات البيوت. بل أن الأمر لا يقف عند هذا الحد ولكن أيضا وصلت هذه الحشرات المقززة إلى مكاتب العمل والشركات. وأصبح الامر مقلق للجميع. ومن هنا بدأت سيدات البيوت وأصحاب المكاتب والشركات في البحث عن وسيلة للتخلص من كل هذه الحشرات.

ولم يجدوا وسيلة أسهل من المبيدات الحشرية القاتلة لكل هذه الحشرات بمختلف أنواعها. ومن المشهود به أن المبيدات الحشرية تطورت تطورا كبيرا وأصبحت تُنتج بسعر أرخص بكثير مما كانت عليه قديما, بل وصل التطور إلى انتاج مبيدات مختلفة خاصة بكل حشرة للقضاء عليها تماما ويمكنك ايضا الاعتماد علي مبيد حشري طبيعي داخل المنزل .

استخدامات المبيدات الحشرية في المنزل

ولكن علينا الحذر من كثرة أنواع المبيدات الحشرية لأن الكثرة تؤدي إلى وجود أنواع عديدة تختلف في تركيبها الكيميائي وتفاعلها مع العناصر الجوية. لذا قبل أن نختار نوع مبيد حشري فعال علينا ان نتعرف على مكوناته الكيميائية للتأكد من أمنها وحفاظها على البيئة أولاً, حيث أن المبيد الحشري الضار للبيئة سيستنشقه من في المكان وسيؤدي إلى الاضرار بصحة الجميع. ومن بعدها علينا التأكد من أن المادة الفعالة في المبيد الحشري الذي نستخدمه قوية بما يكفي لقتل الحشرة وذلك لأن هناك بعض أنواع المبيدات الحشرية التي تتكون من مواد فعالة تتكيف معها الحشرات عن طريق تحفيز نظامها الدفاعي وبالتالي سوف لن تؤثر هذه المادة فيها بعد ذلك ، ويمنكم التواصل مع شركة رش مبيدات متخصصة لتقوم بالمهمة بشكل كامل.

اضرار المبيدات الحشرية

ومن ناحية أخرى يجب أن نتطلع إلى مدة فاعلية هذه المادة, حيث أن هناك مواد عديدة تكون مدة فاعليتها مؤقتة جدا لذا لا تمنع وجود هذه الحشرات لفترة طويلة, وهناك أيضا المبيدات التي تستمر مدة فاعليتها لأيام أو لشهور وذلك لضمان القضاء على الحشرات نهائيا والتخلص من بيضها وتكاثرها.

أهم الشروط التي يجب توافرها في المبيد الحشري:

  • وجود مادة فعالة شديدة القوة للقضاء تماما على الحشرة وعلى بيضها الذي من الممكن أن يظل رغم موت الحشرة.
  • يجب أن يكون المبيد الحشري مرخص عالميا من قبل الجهات المختصة.
  • ضرورة أن تكون المادة الفعالة آمنة على صحة الأنسان والحيوانات الاخرى المتواجدة بالمكان.
  • أن تطول مدة فاعلية المبيد كحد أدنى لأيام للتخلص التام من كل أثر لهذه الحشرة وللتأكد من خلو المكان منها.
  • اتاحته بوسائل عديدة من حيث توافره كمادة سائلة أو رش أو بودرة حتى يكون متاحا للجميع.

 

أنواع المبيدات الحشرية:

تنقسم المبيدات إلى نوعين: مبيدات عضوية ومبيدات غير عضوية طبقا للمادة الكميائية المكونة لهذا المبيد الحشري. ومن ناحية أخرى تنقسم إلى أنواع عديدة طبقا لطريقة امتصاص الحشرة لها:

  • مبيدات تبيد الحشرة بمجرد ملامستها لها.
  • مبيدات تبيد الحشرة بمجرد ابتلاعها لها, وهذا النوع يجب فيه أن يتم خلط المبيد الحشري بنوع طعام مفضل لهذه الحشرة حتى تبتلعه ويقضي عليها تماما.
  • مبيدات تبيد الحشرة عن طريق استنشاقها لها, فهي تؤثر على جهازها التنفسي ومن ثم تقضي عليها نهائياً.

ورغم تعدد المبيدات الحشرية إلا أن كلها تستخدم لنفس الهدف وهو التخلص من الحشرات الضارة. ويتم ذلك عن طريق استخدام مواد سامة قاتلة لتلك الحشرات.

اضرار المبيدات الحشرية

هناك العديد من الحشرات التي تسكن منازلنا دون أي سابق انذار ومنهم الصراصير والنمل والوزغ والقوارض. كل من تلك الحشرات له مبيده الخاص به والذي يقضي عليه تماما. وأحيانا يتواجد مبيد جامع لأنواع مختلفة من الحشرات.

ومن اخطر أنواع الحشرات الجائز تواجدها في المنزل حشرة الوزغ. فهي من الحشرات الضارة التي تضر الإنسان وتضر طعامه إذا لامسته بل أنها من الممكن أن تتسبب في مرض البهاق لا قدر الله. لذا يجب أن يتم توفير مبيد حشري قاتل لهذه الحشرة تماما. ومن أكثر المواد الفعالة لقتل هذه الحشرة هي مادة الستريز التي تقضي عليه تماما بمجرد بخها على جسده. ولا يشترط هذه المادة فقط ولكن أي مادة تحتوي على نفس المكونات الكيميائية لها تعطي نفس النتيجة.

مبيد حشري طبيعي

وسيظل العلم يتطور وسيستمر العلماء في اكتشاف مواد كيميائية جديدة تقضي تماماً على هذا الأمر المزعج للكثير من الناس.

ولكن دائما علينا أن نحرص على

أولا: على الحفاظ على صحتنا من خطورة تفاعل أحد المواد الكيميائية المكونة للمبيد الحشري مع عناصر الجو.

ثانيا: علينا أن نحرص ألا نخلط مبيدات حشرية مختلفة معا, وذلك لأن تفاعل المواد الكيميائية المختلفة الموجودة بكل مبيد فيهم قد يؤدي إلى نتائج معاكسة وبالتأكيد اضرار بصحة الانسان.

وإذا كنت تخشى من خطورة التعامل مع المبيدات, وكنت تعاني من هذه الحشرات المقززة بمنزلك أو شركتك أو مكتبك فعليك التواصل مع شركة الأفضل لأنها تعتبر من أفضل الشركات في التخلص على الحشرات الزاحفة وللخدمات المنزلية بشكل عام. وإذا تولت شركة الأفضل الأمر فتأكد أنها ستقدم لك أفضل خدمة بأحسن جودة وسعر.