روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      التخلص من الذباب و تجنب أضراره

      التخلص من الذباب و تجنب أضراره

      التخلص من الذباب و تجنب أضراره

      الذباب يطلق اسمه على كل الحشرات التى تمتلك جناحين و يضم أنواع كثيرة أهمها البعوض و الذباب المنزلى . ينتشر الذباب بصورة واضحة حولنا نظرا لقدرته الهائلة على التكاثر حيث تتمكن أنثى الذباب من وضع أكثر من مائة إلى مائتين بيضة فى المرة الواحدة و تتكاثر أكثر من مرة فى حياتها. و يبلغ متوسط أعمار الذباب من اسبوع إلى شهرين أى لا يمتلك حياة طويلة .

      أضرار الذباب فى حياتنا :

      طبيعة حياة الذباب أنه ينمو بالأماكن القذرة و يتغذى على القذارات و المواد العضوية المتعفنة لذلك يكن وجوده فى الوسط شىء مكروه حيث يحوى الكثير من الجراثيم و الأمراض . كما أنه ينجذب إلى بقايا الطعام فى المنزل تاركا مئات الجراثيم و الآفات بها فبمجرد أن يلامس الذباب أى وسط ينقل له الجراثيم التى قد تنقل معها الكثير من الأمراض مثل الطاعون و الملاريا و الوعكات الصحية التى قد تصيب الإنسان بالتسمم.

      كيف تتجنب وجود الذباب … أهم النصائح لذلك :

      الوقاية دائما خير وسيلة من العلاج لذلك يمكنك تطبيق بعض الخطوات حتى لا يداهم الذباب منزلك فمثلا يمكنك الاهتمام بإخفاء بقايا الطعام دائما و عدم تركه مكشوفا و الحرص على تغطيته و تنظيف بقايا الطعام و وضع داخل الثلاجة . و ذلك حتى تحمى نفسك و أفراد أسرتك من الجراثيم الذى ينقلها الذباب.

      تجفيف المنزل بصفة مستمرة و التخلص من بقع السوائل و الأطعمة … التخلص من رطوبة الماء أيضا. استخدام السلك على الشبابيك و البلكونات حتى يعزل منزلك من الذباب و عدم فتح النوافذ بصفة مبالغ فيها حتى لا يتسلل الذباب إلى منزلك .

      لكن فى حال داهم الذباب منزلك .. كيف يمكن التخلص من هذه المشكلة :

      1-التغطية الدائمة لسلة القمامة حيث تمثل مصدر للرائحة الكريهة و تكن عنصر جذابا للذباب نظرا لاحتوائها على الكثير من المواد العضوية .

      2-يمكنك استعمال مصايد الذباب و التى تباع بالأسواق الخارجية .. أو استخدام الطارد الكهربى و الصواعق الكهربية .

      3-التخلص من الرطوبة بالأماكن حيث أنها تشكل بيئة مناسبة للذباب و تساهم فى تكاثره حيث ينتشر الذباب فى أماكن المياه الراكدة و التى من الممكن تواجدها بالمطبخ أثناء جلى الأطباق أو بالحمام . لذلك يجب دائما المحافظة على المكان جافا و تنظيفه باستمرار .

      4-استخدام الريحان و خل التفاح حيث يمتلكان رائحة قوية تكن مكروهة بالنسبة للذباب فتشكل طريقة طبيعية للتخلص منه و القضاء عليه .

      5-استخدام زيت اللافندر على ورقة أو قطعة قماش و ووضعه على الشبابيك و المداخل يمنع دخول الذباب منزلك .

      6-اللجوء إلى المبيدات الحشرية يكن حل فعال فى كثير من الأحيان إلا أن الاكثار منها قد يكن مضرا بالصحة و يسبب أمراض الجهاز التنفسى . لذلك عليك اللجوء لهذه الفكرة بعد تجربة الطرق السابقة أو يمكنك االاستعانة بشركة مكافحة حشرات متخصصة يمكنها تحديد المبيد الحشرى المناسب و التأكد من مدى ملائمته و يكن آمن للصحة و مرخص من وزارة الصحة و لا يسبب لك أى مشكلات أو أمراض .

      7-استخدام الطعام السام الجاذب للذباب و منها ما هو طبيعى و غير مكلف بالمرة مثل البيض و الشعير . أى يمكنك عمل مصيدة للذباب بنفسك باستخدام تلك الأطعمة التى تتسبب فى القضاء عليها كونها سامة للذباب .

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%