• 0555260167
  • يمكنك تحميل التطبيق الخاص بنا الان مجانا

التخلص من رواسب الطبخ و الروائح في 7 خطوات

11 يونيو,2017 8:56 م

يبدو أن مطبخك مكتظ بأشهى الأكلات والأطعمة والأهم من ذلك أشهى الروائح التي تخرج من مطبخك ولكن هل يمكن التعايش مع روائح المطبخ لوقت طويل …؟

هل تحبين إعداد الطعام وتحضير أشهى الأكلات …؟

في الحقيقية إن متعة الاستمتاع بإعداد الطعام والتفنن في طهي أشهى المأكولات تنقلب على صاحبها  في اللحظة  التي تخرج فيها  هذه الروائح عن المعتاد وعن الحد الطبيعي كأن تعلق الروائح في المطبخ  وتبقى في الاواني والأطباق وفي أجهزة ومعدات تحضير الطعام المطبخ لوقت طويل  والأدهى من ذللك ان روائح الطعام تعلق في الجسم والملبس بصورة كبيرة لا تحتمل وبالأخص عند تحضير الاطعمة ذات الروائح القوية وعلى رأسها التوابل.

فكيف يا ترى تكوني ملكة في مطبخك وتسيطرين على الوضع وتعدين الطعام الذي تريدين دون أن تعلق الروائح والرواسب بمطبخك…؟؟

إليك الحل السريع والأطول عمرًا للتخلص من رواسب الطبخ والروائح في 7 خطوات:

روائح الدخان .. روائح الطهي .. روائح القمامة .. روائح العفن … روائح القمامة … كلها روائح تصاحب الكثير من المطابخ لفترات طويلة دون امتلاك القدرة الكافية للتغلب عليها ومن الجميل في الأمر أنه بات بإمكانك التخلص من كل هذه الروائح وأكثر منها بسهولة ويسر ليصبح المطبخ الخاص بك مملكتك الصغيرة ونقطة اعداد كل المفاجئات وأشهى التحضيرات.

والمطبخ يبقى نظيف وذو رائحة مميزة عندما يخلو من الرواسب والروائح معًا، فهيا نتخلص سويًا من الروائح المزعجة رواسب الطبخ:

 1- تحكمي في الروائح

إذا كان المطبخ الخاص بك له باب فذلك سيساعد جدًا على التحكم في الروائح وعدم انتشارها في باقي المنزل لذا قومي بإغلاق الأبواب مع الحرص على تشغيل الشفاط لشفط الروائح وغلق أي نوافذ في المطبخ إلا في حالة التهوية، ولكن غلق النوافذ وتهوية المطبخ ليس نهاية الطريق فلن تخلصك سوى من بعض الروائح لذا لابد إتباع باقي الخطوات.

2- اعتمدي على نظام تهوية جيد

معظم المطابخ بها أجهزة تهوية ” شفاط” وبها نوافذ أيضًا وعلى الرغم من فتح النوافذ إلا أن المطبخ يظل معبأ بالروائح فما الحل …؟

اختيار الوضعية الأمثل لوضع الشفاط كفيلة أن تجمع أكبر قدر من الروائح أثناء الطبخ إذا أنه يجب وضع الشفاط فوق الفرن أو البوتاجاز لالتقاط الروائح مع فتح النوافذ المطلة خارج المنزل أثناء الطبخ.

3- التنظيف ثم التنظيف والتنظيف

الروائح قد تذهب باستخدام مواد بسيطة جدًا ومتوفرة في المطبخ  دون أن تفكر في استخدام مواد تنظيف مرتفعة الثمن وتجرب الكثير من المنتجات دون فائدة ولكن العامل الأساسي في تنظيف المطبخ والتخلص من الروائح والرواسب معًا يحتاج للتنظيف لذا يجب أن نركز على التنظيف فلا يمكن أن تقترب الروائح من مطبخك طالما يتم تنظيفه بعد إعداد الطعام مباشرة وخاصة وأن الكثير من الأطعمة والروائح تعلق في المكان بقوة بفعل بقائها لوقت طويل، لذلك لابد من تنظيف المطبخ بأسرع وقت ممكن لكي لا تتكون روائح العفن.

يمكنك الاستعانة ب شركة تنظيف بيوت بالرياض باقل اسعار وافضل جودة

4- اقضي على الدهون وزيت القلي

إذا كنا نعاني من الرواسب والروائح في المطبخ فالعامل الأبرز لتراكم رواسب الطبخ يأتي من زيت القلي والكثير من الزيوت والدهون المستخدمة في الطهي لذلك بعد الانتهاء من إعداد الطعام أنتي بحاجة للقيام بأمرين للتخلص من رواسب الطبخ أولها أحكام غلق إناء الزيت المستخدم في القلي ثانيهم تنظيف الدهون.

ولكن كيف يتم تنظيف دهون المطبخ …؟

الرواسب جميعها تتجمع حول الدهون لذلك إذا أردتم الخلص من رواسب الطبخ فعليكم بتنظيف الدهون كما يلي:

5- ( التنظيف بالماء الساخن والخل)

الخل حل سحري لتنظيف المطبخ وتخلصيه من كل الروائح والالتصاقات، حيث أنه يمكنك تنظيف الدهون والرواسب بأقل مجهود وفي وقت قليل جدًا فمهما استخدمت منظفات وقمت بغسل مكان الدهون مرة تلو الأخرى فلن تحصلي على نظافة حقيقية مثل ما تحصلين عليه عند التنظيف بالخل والماء الدافئ.

فبسهولة ضعي سائل التنظيف في وعاء ماء ساخن على أن يزود الخليط بكوب مياه من الخل ومن ثمة يتم تنظيف الدهون بغمس قطة من الأسفنج في الخليط وتكرار ذلك حتى تذوب الدهون تمامًا على أن تشمل عملية التنظيف الزوايا وحول المقابض دون ترك مياه تنظيف على الأسطح لوقت طويل وخاصة على الأسطح الخشبية.

 

اقرا ايضا : كيفية تنظيف الباركيه بشكل احترافي

 

6- لا تنسي التنظيف بالملح

كما أن الخل فعال في التخلص من الدهون والزيوت فإن الخل مادة تنظيف فعالة بشكل عام حيث أن التخلص من أصعب الدهون يصبح شيء سهل جدًا مع استخدام قليل من الخل ويمكن الاستعاضة عن الخل بالاعتماد على التنظيف باستخدام الملح القوي

7- استخدام صودا الخبز

في الحقيقة أن صودا الخبز والخل والملح سر نظافة أي مطبخ من أقوى الروائح والترسبات فليت لا يخلو مطبخك من الخل والملح والصودا لكي يخلو من رواسب الطبخ والروائح ويبقى نظيف وصحي.