• 0555260167
  • يمكنك تحميل التطبيق الخاص بنا الان مجانا

كيف يمكنني التخلص من كراكيب المنزل ؟

9 يونيو,2017 8:10 م

يقع الكثير من ربات المنزل في فخ ” الكراكيب ” فتكون بمثابة لعنة أن تحتفظ بكل شىء و أي شىء ، أن تجد نفسك تحتفظ بالعلب و الكراتين و الأكياس البلاستيك و حتى البرطمانات القديمة و الزجاجات الهالكة مما يشعرك طوال الوقت بأن هناك ازدحام ما و شعور بالفوضى داخل منزلك و يعرضك للكثير من الإرهاق النفسي بسبب هذه المشكلة و البحث عن حل لها بصفة مستمرة خاصة و أنه لا يمكن حلها مهما قمتي باستخدام النظام الروتيني الذي تستخدميه عادة في ترتيب و نظافة منزلك.

كما أن هذه الكراكيب و الأغراض التي تشغل حيز دون فائدة تحوي في داخلها الكثير من الأتربة و تعرضك لوجود الحشرات و العته بداخل منزلك لأنها تعمل كمخبأ مثالي لمثل هذه الأشياء .

حسناً  …. ما الحل و كيف يمكنني التخلص من هذه الكراكيب ؟

اتباع خطة محكمة و لها خطوات معينة هو الحل المثالي ، فمثلاً يمكنك عمل يوم للورق و الكتب القديمة و آخر للأكياس و الكراتين المخزنة و يوم لأغراض المطبخ و يوم للاكسسوارات و الملابس البالية و هكذا ؛ يمكنك الاستعانة بهذه الخطوات كبداية لرحلة التخلص من الكراكيب بأسرع وقت !

أولاً التخلص من الكتب و الأوراق القديمة

قد يكن هناك العديد من الكشاكيل و الأوراق الغير مستخدمة التي تحتفظين بها مثل بعض الفواتير و الوصولات و حتى كتب مدرسة أولادك ، كما أن هناك بعض القصاقيص من المجلات القديمة و بعض الصور التي تحتفظين بها حتى أكلتها العته . قومي أولا بفصل كل من الأوراق المهمة و اجمعيها بصندوق مغلق و معروف مكانه أما الكتب الأخرى و الأوراق الغير مهمة يمكنك وضعها في سلة القمامة أو التبرع بها لجمعيات إعادة تدوير الورق و البلاستيك .

ثانياً التخلص من كراكيب المطبخ

المطبخ هو المكان الرئيسي للكراكيب بمنزلك لذلك يجب فرزه بطريقة منظمة و التخلص من جميع الأكياس و العلب و الزجاجات التي لا تقومين باستخدامها و التي عفى عليها الزمن و انتهت مدة استخدامها ، كذلك يجب مراجعة عبوات الأكل و الجبن و البقالة و فحص تاريخ صلاحيتها و إلقاء أي منتج انتهت صلاحيته فوراً و التخلص من الأواني التي لا تستخدميها بسبب تلفها أو خدوش موجودة بها مثل الأواني التيفال التي لا يصلح استخدامها من بعد خدشها .

ثالثاً التخلص من كراكيب غرف النوم و الأطفال

يمكنك فرز هذه الغرف أولاً عن طريق الدولاب ، ترتيب الدولاب هو الفعل الأول الذي ننصحك بالبدء به فتنظيم ملابسك و اتخاذ قرار حول ما يصلح لاستخدامه من بعد الآن أو لا تفضلين استخدامه يساعدك على تنظيم ملابسك و حفظها بطريقة جيدة كما يمكنك التبرع بالملابس القديمة أو الذي صغر قياسها أو انتهت موضتها ،

كذلك ألعاب أطفالك يمكنك جردها و وضع الصالح منها في صندوق منظم لمنع الفوضى و الكركبة و التبرع بالألعاب الأخرى أو الذي لا يحبها أولادك لطفل آخر يحتاجها أو حتى إعطائها لمؤسسات إعادة تدوير البلاستيك فهذه الفكرة تجعلك تنظمين منزلك بسهولة و في نفس الوقت تساعدين في دور بيئي و إنساني بحت مما يحتم عليك تكرار هذه الخطوة كل فترة . كما ننصحك بالرجوع دائماً للشركات المختصة بتنظيف المنازل لمساعدتك في ذلك و التأمين على راحة أولادك و نظافة منزلك .

يمكنكم دائما الاستعانة ب شركة نقل اثاث بجدة لنقل العفش الخاص بكم من مكان لاخر