نظفي مطبخك ورتبيه في أقل وقت

يمثل المطبخ مكانة كبيرة لكل سيدة وفي الحقيقة فان عملية تنظيفه وترتيب تحتاج إلى نوع من التعامل المحترف والمنظم حتى لا يستغرق الكثير من الوقت، ويمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي عن طريقها سوف تصلين إلى الغاية المطلوبة وهي مطبخ نظيف ومرتب في أقل وقت.

أسرع الطرق لتنظيف المطبخ

  1. نظفي البوتاجاز بالمنظف بعد الانتهاء من القلي مباشرة أو الطهي بالزيت أو السمن واستخدمي ورق الجرائد في عملية التلميع والتجفيف، وسوف يعود البوتاجاز إلى صورة الجميلة لاًمعا في أقل وقت.
  2. ضعي بجوارك دائمًا قليل من الماء الفاتر به قطرات من المنظف بالإضافة إلى قليل من عصير الليمون واغسلي الملاعق والسكاكين والأطباق بصورة فورية بعد الانتهاء من استخدامها.
  3. يمكنك تنظيف السيراميك المغطي للحوائط والأرضيات بصورة بسيطة عن طريق المسح السريع بفوطة مبللة بالماء الفاتر وقطرات الخل وعصير الليمون ، وسوف يعود للسيراميك بريقه ولمعته بصورة سريعة، ولن تستغرق تلك العملية سوى قليل من الوقت.
  4. الأواني الألمنيوم تستغرق وقتاً كبيراً لتنظيفها من بقايا الطعام وغيره، ولكن إذا تم فركها بقليل من قشر الليمون، فسوف يتم تنظيفها بسرعة فائقة، ولن تتعبي مرة أخرى في تنظيفها مهما كان حالها أو كمية المواد الملتصقة بها.
  5. للمحافظة على الرائحة الزكية في المطبخ ولضمان عدم انبعاث روائح كريهة منه استخدمي ماء الورد او قليل من الكلونيا مع ماء التنظيف للأرضيات والأحواض.
  6. جهزي منشفة أو قطعة من الأسفنج الملل بالماء والصابون واستخدميها للتنظيف أولا بأول للمواد السائلة التي تسقط على الأرض.
  7. للتخلص التام من بقع الشاي التي قد تسقط على البلاط استخدمي قليل من الملح مع عصير الليمون، وامسحي به المكان المصاب ببقع الشاي سواء الجافة أو اللينة.
  8. للتخلص من بقايا الصابون بعد غسيل الأطباق يمكنك استخدام ملعقة من الخل الأبيض، وبهذا سوف تزول كل آثار المواد المنظفة من على كل الأدوات.
  9. قومي بعمل غسيل شامل  لكل مكونات وأدوات المطبخ الكبيرة مثل غسالة الأطباق والخلاط والبوتاجاز مرة كل شهر على الأقل باستخدام خليط من المنظف والخل والليمون لضمان نظافة على الدوام.

تنظيف فرن المطبخ وازالة الدهون

يمكنك التخلص من الروائح المنبعثة من الثلاجة باستخدام قشر الليمون وقشر البرتقال وسوف تستمتعين برائحة مميزة لها.

 

ترتيب المطبخ في أسرع وقت

عملية ترتيب المطبخ ومكوناته لا تقل أهمية عن عملية التنظيف، وللمنظر المرتب المنظم تأثير كبير على الحالة النفسية للإنسان، فكلما كان مطبخك مرتبًا كلما كانت حالتك النفسية والمزاجية أفضل وأنت بداخله فقومي بما يلي لضمان مطبخ مرتب على الدوام وفي كل الأوقات عبر هذه الخطوات:

  • اخرجي المواد التي تحتاجينها عل الدوام، وضعيها في مكان واضح وظاهر، ونظميها حسب استخدامك لها، فقدمي ما له ضرورة دائمًا واجعل أقلها أهمية في الخلف، أما الأدوات التي لا تحتاجين إليها على الدوم فاجعليها داخل أرفف المطبخ.

 

  • تخلصي بشكل دائم من العلب الفارغة والتي لا يكون لها استخدام، كما لا ننصح بوضعها داخل الأدراج طالما أنها لا تستخدم وليست ذات قيمة.

 

  • أعيدي كل المواد التي انتهيت من استعمالها عقب غسيلها وتنظيفها مباشرة، ولا تتركيها تربك المكان بدون فائدة.

 

  • المواد التي انتهت صلاحيتها أو أصابها أي ضرر أخرجيها من الثلاجة مباشرة، ولا تتركيها تستغل مكانها.

 

  • اجعلي خزانة مخصوصة لمواد وأدوات التنظيف، واجعليها في مكان بارز في المطبخ بحيث يمكنك استخدامها بسهولة.

 

يمكنك دائما الاعتماد علي شركة الافضل للخدمات المنزلية في تنظيف منزلكم بشكل احترافي ومتقن !!