روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      تنظيف المطبخ والاجهزة الكهربائية في اقل وقت

      تنظيف المطبخ والاجهزة الكهربائية في اقل وقت

      تنظيف المطبخ والاجهزة الكهربائية في اقل وقت تبحث السيدات دوماً عن كيفية تنظيف المطبخ والاجهزة الكهربائية في اقل وقت حتى يظل دوماً نظيفاً مرتباً، تعتمد طرق التنظيف تلك على الاستمرار الدوري لأجزاء المطبخ كاملة.فمن المتعارف المطبخ واحد من أهم الغرف المتواجدة بالمنزل حيث تقضي ربة المنزل بداخله أغلب وقتها لهذا يجب أن يكون نظيفاً طوال الوقت ليكون نظيفاً خالياً من أي ميكروبات ضارة تتسبب في تلف أي من الأطعمة.

      تنظيف المطبخ والاجهزة الكهربائية في اقل وقت

      من المتعارف أن المطبخ هو مملكة المرأة حيث تتفنن به لتحضير أشهى الأكلات وهذا عن طريق الاعتماد على بعض الأجهزة الكهربائية التي تسهل عليها أداء مهامهم، لذا يتم الحرص على تنظيفها بشكل مستمر للمحافظة على جودتها، وفيما يلي طريقة تنظيف المطبخ بسهولة ونبدأ بالآتي:
      إزالة القمامة:
      تعد القمامة واحدة من أهم المصادر التي تساهم في انتشار الميكروبات داخل المطبخ لذا عليك التخلص منها بشكل يومي والحرص على غسل سلة القمامة عن طريق سائل التنظيف.
      تنظيف البوتاجاز:
      عودي نفسك بعد كل مرة تقومين بالطبخ بها احرصي على تنظيف البوتاجاز عن طريق اسفنجة مبللة بسائل تنظيف الأطباق والقليل من الخل الأبيض وهذا يمنع من تراكم الدهون الصعبة.
      نظافة الحوض:
      تراكم الأطباق داخل الحوض يساعد على زيادة الدهون به لهذا اهتمي بغسيل الأواني والصحون بشكل مستمر بعد تناول الطعام مباشرةً وبهذا تنظيف المطبخ لا يستغرق الكثير من الوقت.
      تنظيف الأرضيات:
      بعد الانتهاء من تنظيف المطبخ وما به من أدوات اهتمي بكنس الأرضيات والتخلص من أي أتربة أو غبار متراكم في الجوانب ومن ثم مسحه بماء مخلوط بالقليل من المطهر.

      أسرع طريقة لتنظيف المطبخ

      لا تحتاج المرأة إلا للتعرف على بعض الخطوات التي تعتمد عليها لكي تقوم بـ تنظيف المطبخ والاجهزة الكهربائية في اقل وقت، وتبدأ تلك الخطوات كما نراها في النقاط التالية:

      • في البداية جمعي كل الأطباق والأواني المتسخة داخل الحوض حتى لا تظهر الفوضى أمامك، وبعدها قومي بجمع بقايا الطعام والقمامة في كيس منفرد حتى يمنع انسداد الحوض.
      • عليكِ الحرص على كنس الأرضيات وهذا قبل أن تبتل بالماء وانتبهي بضرورة وضع القمامة بالخارج حتى لا يحدث لها أي تسربات.
      • الآن قومي بتلميع الأسطح المتواجدة بفوطة مبللة بالماء مع المطهر ومن ثم تجفيفها بفوطة جافة مع الاهتمام بتنظيف منطقة ما وراء البوتاجاز.
      • عليكِ تنظيف الأواني وتجفيف الحوض وبعدها نظفي البوتاجاز بمحلول سائل التنظيف مع الخل وفي النهاية امسحي سيراميك الأرضيات بماء والقليل من المعطر.

      تنظيف الاجهزة الكهربائية في المطبخ

      الأجهزة الكهربائية أحد الأدوات التي تحتاج إلى طريقة تنظيف محددة حتى لا يتلف أي من أجزائها، ويمكنك تنظيفها عن طريق الخطوات التالية:

      1. في البداية عليك فصل التيار الكهربائي قبل البدء في التنظيف وهذا بعد التخلص من أي بواقي طعام أو بعض القمامة العالقة في أي من جوانبها.
      2. بواسطة أي من القطع القطنية المبللة بمحلول ماء وبرسيل سائل مع نقاط من عصير الليمون مع الحذر بضرورة عصر القطعة تماماً.
      3. غسل الأجزاء الداخلية للجهاز والتي يمكن فكها بالماء والصابون كـ أرفف الثلاجة أو كبة الخلاط وغيرها.
      4. عند تنظيف الغلاية الكهربائية ضعي بعض النقاط من الليمون والخل مع مقدار من الماء وتشغيلها حتى الغليان ومن ثم تخلصي من المياه وأعيدي غليها بماء نظيف.
      5. يمكنكِ الاستعانة بفرشاة أسنان قديمة في تنظيف الأماكن الصغيرة التي يصعب الوصول إليها من خلال غمرها في الماء ودعك المكان المراد.
      6. انتبهي بضرورة التحلي بالهدوء عند تنظيف الأجهزة حتى لا يحدث أي تلفيات بها.

      في ختام مقالنا هذا والذي كان بعنوان تنظيف المطبخ والاجهزة الكهربائية في أقل وقت نرجو أن نكون قد قدمنا يد العون لكِ سيدتي وتعرفتي على أسهل الطرق التي يمكن إنجاز ما تحتاجينه في وقت سريع.

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%