من أكثر الأمور التي تشغل بالسيدات وربات البيوت هو الحفاظ على العفش والأثاث أثناء غياب الأسرة لفترات طويلة بعيداً عن البيت، و لكي لا تمثل هذه القضية عبء كبير عليكي فمن المهم أن تكون لديك ثقافة صحيحة للتعامل مع الأثاث الذي سيتم التخلي عنه في فترات الابتعاد عن المنزل لظروف السفر أو غير ذلك.

نوفر ايضا خدمات تخزين الاثاث داخل مستودعات امنة بالكامل باسعار منافسه وخصم للفترات الطويلة

 
الأثاث من أهم المكونات التي يتزين بها المنزل، ومما لا شك فيه أن الأسر تنفق الكثير من المال في محاولة الحصول على أفضل الأنواع وأحسنها، فتهتم بنوعية الخشب ودرجة نقاءه وسلامته، كما تهتم بالألوان ونوعيتها وطريقة دهانها والجلد والقماش وغيرها من مكونات الأثاث، وتظل مهمة الحفاظ على جمال الأثاث وسلامته الخطوة الأهم على الإطلاق،

 

فلذلك نقدم لك يا سيدتي أهم النصائح التي تفيدك في الحفاظ على أثاث بيتك في أحسن حال في كل الأوقات، وخاصة في حالات الابتعاد عن المنزل، وترك الأثاث بدون استخدام لفترات طويلة:
1- أفضل عمل أولي يحفظ لك أثاث بيتك أثناء غيابك هو تغطية كل قطع الأثاث بالشراشف والأغطية المختلفة، كما يمكنك زيادة في الاطمئنان وللحفاظ على قطع الأثاث بشكل أكبر أن تقومي بوضع أغطية من البلاستيك أو النايلون، ولفي كل القطع بشكل يحجب عنها الهواء والغبار والحشرات، ثم قومي بعد ذلك بتغطيتها بالمفارش القماش.
2- بالنسبة للكنب الترابيزات والقطع التي يمكن نقلها بسهولة أبعديها عن جوانب وحواف الغرف، وأبعديها عن النوافذ والفتحات، وقومي بتجميعها كلها في منتصف الغرفة، ثم قومي بعد ذلك بوضع الأغطية القماش والشراشف فوقها.
3- تأكدي من غلق جميع النوافذ واحكمي الغلق، ولا تتركي فتحة ولو صغيرة في أي مكان بالمنزل حتى لا تتجمع القوارض والحشرات على قطع الأثاث، وتتسبب في ضررها.
4- تأكدي من إغلاق كل مصادر المياه، وقومي بغلق المحابس الأساسية لمنع تسرب المياه وتجمعها على الارض بجوار قطع الأثاث؛ لأنها من الممكن أن تفسدها بشكل كبير.
5- اجمعي كل قطع السجاد وقومي بطيها، ووضعها في أغطية بلاستيكية، وارفعيها عن الارض، فربما يحدث مالا يحمد عقباه في فترات غيابك وحدوث خلل في مصدر المياه، فلا تتركي قطع السجاد على الأرض.
6- بالنسبة للأجهزة الكهربائية الخطوة الأهم هو منع التيار الكهربي عنها عن طريق نزع وصلاتها الكهربية، ولا تتركيها موصلة أبدا بأي حال من الأحوال، كما سيجب عليك تغطيتها بإحكام حتى لا تتراكم الأتربة بداخلها.
7- بالنسبة لغرفة النوم قومي بنزع الأغطية التقليدية من على السرير، وضعي على المراتب طبقة بلاستيكية يمكنك شرائها من العديد من المحلات بحيث تحل محل الملاءات، وبعدها قومي بفرش غطاء قماشي عادي،

وكذلك نظفي المرآة جيداً وبعدها ضعي طبقة من الورق على وجه المرآة بحيث تحميها من الأتربة والغبار فترات غيابك.
8- بالنسبة للمطبخ ومكوناته تأكدي أن كل الأدوات أصبحت فارغة، ولا يوجد بها أيه مواد سائلة، وقومي بتجفيف الأطباق والحلل خاصة المعدنية، ثم أغلقي دولاب الأدوات الموجودة بالمطبخ جيداً.
9- بالنسبة للحمام قومي برش كمية كبيرة من الكلور على أرضية الحمام وفي المرحاض للتخلص من الروائح الكريهة التي يمكن أن تنتج عن عدم استخدام المياه بداخلة لفترات طويلة.
10- بالنسبة للبطاطين والستائر قومي بجمعها في أكياس من البلاستيك، واحكمي غلقها بحيث لا تتعرض للأتربة التي ربما تفسد النسيج، وتتسبب في تجمع العته و البق عليها.

 

 

وأخيراً احرصي على تنظيف كامل المنزل قبل السفر حتى لا تتجمع الملوثات، وتتسبب في عفونة وغيرها في فترات غيابك.