روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      كيف يمكنك صيانة مكيف منزلك فى أسرع وقت؟

      كيف يمكنك صيانة مكيف منزلك فى أسرع وقت؟

      ما هي أهمية تنظيف المكيف الهوائي؟ تنظيف المكيف يُعتبر من احدى عوامل كفائه التبريد مع اختلاف أنواع المكيفات سواء كان من النوع القديم الذي يتم ازالة جزء من الحائط لتركيبة او من النوع الحديث (سبليت), فتنظيفه يُعتبر شيء مهم و ليس فقط لزيادة كفائه برودته بل ايضاً لزيادة عمره الافتراضي و عدم الحاجة لصيانته إلا بعد فترات متباعدة .

      تعد وحدة تكييف الهواء جزءًا كبيرًا مما يجعل منزلك مكاناً للراحة والاسترخاء. بمرور الوقت قد تلاحظ أن وحدتك تعمل بجهد أكبر لتحقيق نفس مستوى التبريد كما كانت تفعل من قبل. وبالمثل ، إذا كان لديك نظام تدفئة وتهوية وتكييف ، فقد تصبح التدفئة أقل فعالية بمرور الوقت لذلك التنظيف المستمر يحميك من كل هذه المشاكل ..

      صيانة المكيف

      مع ارتفاع معدلات درجات الحرارة العالمية و التقلبات الحداثة في الجو بدأ الجميع يتساءل. أعلن رومان فيلفاند ، المدير العلمي لمركز الأرصاد الجوية الروسي، أن تأثير تغير المناخ العالمي في درجة حرارة كوكب الأرض،

      بدأ يتجاوز تأثير العوامل الطبيعية. وأشار فيلفاند في حديث للصحفيين، يلاحظ العلماء منذ سبعينيات القرن الماضي تغيرات في مناخ العالم، ناتجة عن النشاط البشري و التقدم الصناعي: انبعاث غازات الاحتباس الحراري إلى الغلاف الجوي للأرض و الخ ….

      و مع تقدم الصناعة و التكنولوجيا ليس فقط اثراً سلباً عل البشرية بل ايضاً كانت تلك النهضة الصناعية و التكنولوجية لها جانب إيجابي من مخترعات ايجابية و من الأشياء الإيجابية التي قدمتها لنا تلك النهضة هو اختراع  المكيف الهوائي. الذي غير من مفهوم التبريد و الرطوبة بدلاً من الاعتماد على إزاحة الهواء من جهة الضغط الأعلى نحو الضغط الأدنى الناجم عن حركة الشفرات كما تفعل المروحة الهوائية , بل

      تعتمد فكرة عمل أجهزة تكييف الهواء على نفس المبدأ الذي تعمل عليه الثلاجة المنزلية لتبريد محتوياتها، وتستخدم خاصية تبخير سائل التبريد وهو الفريون للحصول على درجة الحرارة المطلوبة، ودورة غاز الفريون للتبريد هي نفسها المستخدمة في الثلاجة، و للعلم فقط غاز الفريون يُعتبر غاز غير قابل للاشتعال.

      إن الفكرة الأساسية التي تعتمد عليها فكرة عمل المكيف هي ببساطة تحويل سائل إلى غاز عن طريق امتصاص حرارة من الوسط فيسبب في انخفاض درجة حرارته، حيث ان عملية التحول من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية تحتاج إلى حرارة وإذا استمرت عملية التحول من سائل إلى غاز استمرت عملية التبريد و كانت هذه بمثابة نبذة صغيرة عن فكرة مكيف الهواء لأن الأمور التي تدور بهذا الاختراع  المفيد مُعقدة بكثير اكثر من ذلك ..

      خطوات صيانة وتنظيف المكيفات

      خطوات صيانة وتنظيف المكيفات

      هناك الكثير من المشكلات المتكررة التى تواجه البعض و تتسبب فى تعطل المكيف لذلك ننصحك بالاطلاع على قائمة المشكلات الشائعة و كيفية حلها لتتمكن من صيانة المكيف بمنزلك بطريقة سهلة و سريعة : او الاتصال ب شركة صيانة مكيفات بالرياض

      بالنسبة لخطوات أو طريقة تنظيف المكيفات لا تختلف عن بعضها سواء كان سبليت او عادي (بالشكل القديم) فقط كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات أدناه و بإذن الله سوف تتخلص من كافه الأتربة الضارة التي من الممكن ان تضر او تقلل من كفائه الجهاز الخاص بك. لكن قبل البدء في أي خطوات يجب ان تكون على دراية ببعض الملاحظات و النصائح.

      شركة تنظيف مكيفات بالرياض صيانة المكيفات الاسبلت

      نصائح قبل صيانة المكيف

      • يجب اولاً ان يكون لديك معدات تساعدك على الفك و التركيب منها : المفك صليبة …..
      • احتفظ دائماً بالمسامير التي قمت بفكها في مكان تعرفة و يفضل ان تلفهم في منديل حتى لا يسقطوا
      • توفر معدات التنظيف مثل الديتول , الصابون … (اختياري)
      • توفر مجفف الشعر (اختياري)
      • يجب عليك قبل البدء في فك أو تركيب أي شيء في المكيف ان تفصله تماماً عن الكهرباء
      • التنظيف باستمرار؛ لئلا تتراكم الأوساخ والغبار والأتربة ويصبح من الصعب التخلّص منها لاحقاً.
      • بعد الانتهاء من تنظيف المكيف تماماً يجب التأكد انه قد جف من الداخل و من الخارج بنسبة 100% قبل توصيله بالكهرباء حتى لا تحدث أي مشاكل.
      • عليك ارتداء كمامة الوجه لحمايتك من أي نوع من حساسية الأتربة.

      غسيل المكيف بالماء

      بوسعكِ غسله بالماء، لا سيما الفلتر، لكن يشترط عليك قبل البدئ في أي شيء هو أن تفصله من الكهرباء في المقام الأول ومن ثم أن تستخدم رشاش الماء بدرجة رقيقة؛ لئلا تتسبّب بأي خرق في الفلتر.

      بوسعكِ أيضاً استخدام الصابون في هذا الغسل؛ إذ يضمن مزيداً من النظافة، ومن ثم ترك الفلتر ليتشمّس قليلاً، أو تجفيفه برفق بمجفف الشعر.

      و من الممكن ايضاً ان تقوم بتنظيف المكيف و إزاله الغبار منه عن باستخدام المكنسة الكهربائية او بلاور الهواء باستخدام مكنسة الكهرباء او البلاور ستُزيل الغبار العالق من الخارج او من الداخل دون الحاجه إلى التجفيف او ما شابه .

      بالنسبة إذا قمت بالتنظيف باستخدام الماء كما ذكرنا سابقاً يمكنك ان تجففه عن طريق إسفنجة او فوطة لتمتص الماء او استخدام مجفف الشعر .

      غسيل المكيف بالخل و الماء

       طريقة تنظيف الوحدة الخارجية للمكيف

       في حال كانت لديك وحدة خارجية للمكيف ورغبتِ بتنظيفها، فكل ما عليكِ فعله هو فصل المكيف من الكهرباء ايضاً ، ومن ثم فكّ هذا الجزء الخارجي ووضعه جانباً وغسله بالماء بطريقة لا تتسبّب بخروقات في الفلتر الرقيق، بل بطريقة نفض لهذه الأتربة وغسل لمسامات الهواء.

      بوسعكِ استخدام الصابون أيضاً في عملية التنظيف هذه. احرص على مسح الغبار جيداً عن حواف الوحدة الخارجية، واترك الجزء الخارجي ليتشمسّ قليلاً قبل إعادته مكانه

      1 – المكيف لا يبرد الهواء

      فى هذه الحالة لابد من تنظيف و فلترة الشبكة المختصة بتنقية الهواء داخل المكيف كما يمكنك تجربة رفع درجة حرارة المروحة للمكيف و التأكد من اغلاق جميع النوافذ و الفتحات.

      2 – تسرب المياه من المكيف

      هذه المشكلة شائعة جدا و يكون من أسبابها أيضاً انسداد شبكة تنقية الهواء لذلك لابد من فلترتها بالاستعانة بمختص و التأكد من عدم انسداد الانبوب المسئول عن المياه خارج المنزل.

      3 – الأصوات العالية أو ارتفاع معدل الصوت للمكيف عن المعتاد

      فى هذه الحالة يكون هناك جسم ما يؤدى إلى الانسداد و عدم دخول الهواء مما يرفع من معدل صوت المكيف عن العادى ؛ يمكنك فحص هذا الأمر و الاستعانة ب شركة صيانة تكييفات فى حال عدم التوصل لشىء .

      4 – انبعاث رائحة غريبة من المكيف

      فى حال ظهرت أى روائح غريبة تنبعث من مكيف الهواء لابد من تعقيم و تنظيف وحدة التبخير داخل المكيف بواسطة مستحضر خاص بتعقيم المكيفات و معقم فى آن واحد .

      لكن هناك بعض الخطوات و النصائح يمكن عن طريق تطبيقها المحافظة على المكيف بحالة جيدة أطول فترة ممكنة :

      1 – تشغيل مكيف الهواء مرة على الأقل كل اسبوع لمدة ربع ساعة لمنع تجمد السائل فى الأنبوب الداخلى من زيت أو غاز و بذلك تتمكن من الحفاظ على المكيف مهما طالت المدة .

      2 – عند انقطاع الكهرباء لابد من فصل زر المكيف أو مصدر الكهرباء الموصل به لضمان عدم حدوث ماس كهربائى أو تلف فى دوائر المكيف .

      3 – لابد من تنظيف و فلترة شبكة تنقية الهواء بالغرف الداخلية للمكيف على الأقل مرة كل شهرين و ذلك بالاستعانة بشركات متخصصة فى صيانة التكييفات و أجهزة التبريد .

      4 – امتلاك مكيف بتقنية تنظيف و فلترة الهواء من الغبار و الأجسام الدقيقة فى نفس الوقت لضمان أفضل كفاءة.

      5 – ضبط درجة الحرارة الخاصة بالمكيف فى منزلك على درجة مناسبة بحيث تكون غير مرتفعة كثيراً أو منخفضة كثيراً فتتمكن من حماية المكيف من الجهد المبذول و توفير الطاقة اللازمة للعمل ضد العوامل الجوية ؛

      درجة حرارة 23 من الدرجات المناسبة التى تحافظ على استهلاكك من الطاقة و توفر فى فاتورة الكهرباء الخاصة بك و أيضاً مناسبة للجلوس فى طقس معتدل .

      6 – اغلاق النوافذ و المنافذ المفتوحة و التى يتسرب منها الهواء أو حرارة الشمس العالية حيث تعمل هذه المؤثرات على اجهاد المكيف فى المنزل و استنزاف كمية أكبر من الطاقة .

      7 – صيانة المكيف بمجرد حدوث عطل و عدم الاهمال عند سماع صوت عال للمكيف أو حدوث تسريب مياه حيث أن اكتشاف الأعطال مبكراً يمكنك من اصلاحها بشكل أسهل و تفاديها فيما بعد ؛

      كما يمكنك أيضاً صيانة المكيف بالاستعانة بشركة متخصصة للاستفادة بأكبر دعم فنى و هندسى و الحفاظ على عمر المكيف طويلاً…ننصحك  بفحص و صيانة مكيفك على الأقل مرة كل ثلاثة أشهر.تنظيف المكيفات السبلت بالدمام

      شركة الأفضل تقدم لك خدماتها فى كل ما يختص بأعمال النظافة و الصيانة المنزلية ؛ و توفر لك الخبراء و المختصين و فريق كامل من الفنيين المهرة بالاضافة إلى استخدام أفضل و أحدث التقنيات فيما يخص صيانة المكيفات و أجهزة التبريد بجودة عالية و أسعار مناسبة .

      فلا تتردد فى التواصل معنا لتقديم النصيحة أو طلب خدمة ما … الأفضل تمنحكم حياة بشكل أفضل.

      بعض الأخطاء الشائعة التي يجب علينا الابتعاد عنها عند صيانة المكيف :

      • تجنب رش أي محلول ناحية الدوائر الكهربية في جهة اليمين.
      • تنصح الكثير من منتجات تنظيف اللفائف بترك المحلول الكيميائي على اللفائف وتكثيفه فوقها إلى أن يتطاير من تلقاء نفسه لكن يفضل أن تغسله بنفسك، ما يسمح لك بإزالة الكثير من القاذورات والأتربة العالقة.
      • يؤدي ترك محاليل التنظيف الكيميائية فوق اللفائف كذلك لتطاير المواد الكيميائية العضوية غير صحية لجهازنا التنفسي، حتى إن كانت منتجات عضوية طبيعية.
      • ينصح بضرورة عدم التعرض لمثل تلك التركيزات من مواد التنظيف العضوية على المدى الطويل.
      • يشتكي الكثير من المستخدمين من تنقيط المكيف سبلت فيظن البعض أن سببها هو عدم تنظيف المكيف من الداخل لكن في الحقيقة هذه المشكلة في الغالب يكون سببها انسداد في أنبوب التصريف، فلا يجد الماء مصرفًا له، فينقط على الأرض و الحل لهذه المشكلة هو الاتصال بالخبراء الفنيين و فلا تُتعب نفسك في فك و تنظيف المكيف.
      • أغلق مزودات الطاقة الرئيسية التي تتحكم في وحدة مكيف الهواء قبل البدء في عملية التنظيف، ويشمل ذلك ضاغط المكيف.

      و إلى هنا قد نكون انهينا مقاله اليوم , نتمنى ان تكون اعجبتكم و أفادتكم بالمعلومات المفيدة التي تعينكم على تنظيف مكيف الهواء الخاص بكم بدون اية مشاكل.

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%