• 0555260167
  • يمكنك تحميل التطبيق الخاص بنا الان مجانا

4 طرق لتلميع الأرضيات و الجدران

16 فبراير,2017 1:40 ص

الجدران و الأرضيات هى واجهة كل منزل حيث يساهم كل منهما بنسبة كبيرة فى الإطلالة النهائية لمنزلك ؛ ما يجعلنا ندقق دائماً عند اختيار كل منهما فتجد البعض يميل لعمل الأرضيات من السيراميك أو البلاط و الآخر يميل إلى الباركيه و البورسلين و غيرها. كذلك الجدران سواء كانت زجاجية أو من الرخام فإن لكل منهما مظهر مميز و ميزة ملفتة لكن هل سألت نفسك يوماً كيف يمكننى الحفاظ على هذه الأسطح نظيفة لامعة ؟!

أولا تلميع الأرضيات

اختيارك لنوع الأرضية فى منزلك أمر غير سهل على عكس ما يبدو ذلك لأن هناك بعض الأرضيات يصعب تنظيفها عن غيرها و تحتاج إلى طرق خاصة للحفاظ على مظهرها نظيفاً ؛ إليك أفضل الطرق لتلميع الأرضيات:

تنظيف و تلميع البلاط:

يراعى كنس البلاط جيداً يومياً للحماية من الأتربة و عدم تراكم الغبار و الجسيمات العالقة كذلك يراعى مسح البلاط بالماء و الصابون و استخدام الفرشاة فى عملية التنظيف حيث يحافظ ذلك على سطح البلاط لأطول مدة ممكنة خاصة و أن المادة السطحية للبلاط تتسم بالثبات و القدرة على التحمل لذلك يمكنك تكرار التنظيف باستخدام فرشاة مناسبة. فى حال الاتساخ الشديد ينصح باستخدام ماء دافىء مع بعض الصودا بشرط عدم تركه مدة طويلة حتى لا تؤثر المادة الكيميائية على لون البلاط أو تشوه من نقوشه. يمكنك الاستعانة بهذه الطريقة مرة كل شهر للحفاظ على البلاط لامع و نظيف بشكل يومى.

 

تنظيف و تلميع السيراميك:

السيراميك يُعد من الأرضيات الأكثر شيوعاً خاصة و أنه يعطى مظهراً أنيقاً و يتميز بسهولة تنظيفه و قوة تأثيره فى إطلالة المكان لذلك يجب الحفاظ على مظهره لامعاً بشكل دائم ؛ يمكنك استخدام طريقة البخار للحفاظ على السيراميك و هى غمس طرف قماش فى ماء مغلى و تمريرها على الفواصل الأسمنتية بين السيراميك و كذلك المادة السطحية له …

يراعى تكرار هذه الخطوة لحين الشعور بفارق و يمكنك بعد ذلك استخدام القليل من الليمون أو الخل الأبيض لضمان سطح لامع بشكل أكبر. هذه الطريقة لا تغنى عن الطرق التقليدية فى إزالة الغبار من على الأرضيات لذلك لابد من كنس السيراميك مرة كل يومين ثم تطبيق هذه الطريقة.

يمكنك أيضاً الاستعانة ب شركة نظافة متخصصة حيث يتوفر لديها المكانس بالبخار و التقنيات الحديثة لضمان أرضية لامعة بشكل مبهر.

 تنظيف وتلميع الجدران الرخام والزجاج

ثانيا تلميع الجدران

الجدران الرخامية واحدة من أقيم الجدران و التى يفضلها كثير من الناس لتزيين منزله عن طريقها إلا أن الرخام مادة حساسة بالنسبة إلى الماء حيث يؤثر الماء على الرخام و يترك أثراً عندما يترك فترة طويلة لذلك يجد البعض صعوبة فى تنظيفه كما يصعب تنظيفه عن طريق الأحماض و المنظفات العادية نظراً لأن الرخام – كربونات الكالسيوم مادة تتأثر بالأحماض لذلك لا يتماشى التركيب الكيميائى لها مع إضافة المنظفات العادية.

تنظيف و تلميع الجدران الرخامية:

يمكنك استخدام الماء الدافىء مع فرشاة ناعمة لتنظيف الرخام على أن يتم تجفيفه فوراً بقطعة قماش من الصوف الناعم لضمان إزالة آثار الماء؛ يمكنك أيضاً استخدام مزيج كيميائى شهير يستخدم فى تنظيف الرخام و هو السبيداج حيث يُخلط مع الماء و يُترك قليلاً ثم يتم مسحه بقطعة قماشية رقيقة.

تنظيف و تلميع الجدران الزجاجية:

يمكنك إضافة كوب من الكحول – كوب من الماء و ملعقة كبيرة من الخل الأبيض و استخدام قطعة من الاسفنج لمسح النافذة و تكرار عملية المسح حوالى ثلاث مرات ؛ يمكنك استخدام كنزة قديمة أو قميص فى تجفيف و تلميع الجدران الزجاجية تماماً و سوف تتفاجىء بمدى فعالية هذه الطريقة.

عمليات التنظيف المنزلية لا تنتهى أبداً و مع التجربة و اكتشاف عدة وسائل جديدة يصبح الأمر أسهل لذلك لابد من متابعة كل ما هو جديد فى عالم النظافة كذلك لابد من الاستعانة ب شركة جلي البلاط لمهام التنظيف المنزلية مثل شركة الأفضل الرائدة فى هذا المجال حيث تقدم لك أسعار مناسبة و جودة مميزة كما يمكنها دعمك ببرنامج نظافة يومى مناسب لمنزلك و محتوياته.

لا تتردد فى التواصل معنا … الأفضل.