روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      أفضل طرق تنظيف خزانات المياه العلوية والبلاستيكية

      أفضل طرق تنظيف خزانات المياه العلوية والبلاستيكية

      أفضل طرق تنظيف خزانات المياه العلوية والبلاستيكية سنقوم بتقديمها اليوم لقرائنا الكرام في محتوى المقال التالي رغبةً منا في الحصول على أعلى مستوى نظافة للمياه حفاظاً على صحة الأفراد.حيث تعتبر خزانات المياه من الأمور الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في حيتنا اليومية حيث يتم تخزين المياه به للتوافر في بعض الأوقات التي تنقطع بها المياه.يمكن بسهولة الحصول على تلك الخدمة بشكل احترافي عن طريق التعامل مع شركة الأفضل للخدمات المنزلية وسيصلك الدعم البشري على الفور، أما في حالة عدم رغبتك في ذلك فكل ما عليك هو قراءة السطور التالية باهتمام.

      أفضل طرق تنظيف خزانات المياه العلوية والبلاستيكية

      قبل البدء في التطرق إلى خطوات التعامل مع خزان المياه وكيفية تنظيفه والحصول على مياه نقية صالحة للاستخدام سنتعرف أولاً على مكونات الخزان لكي يسهل علينا فهم طريقة تنظيفه، فهو يتكون من:
      المضخة:
      تلعب المضخة دوراً أساسياً حيث تعمل على ضخ المياه من الخزان الأساسي إلى الخزانات الفرعية وعن طريق ذلك تبدأ رحلة الوصول إلى تمديدات المياه الواصلة إلى المنازل.
      صمام التعويم:
      يتواجد في الجزء العلوي من الخزان فهو يساهم في تنظيم مستوى المياه داخل الخزان كما تمنع خروج المياه من الخزان.
      الفجوة الهوائية:
      تلك تعني المسافة الفارغة المتواجدة بين سطح المام وصمام التعويم وتعمل تلك الفجوة على تعقيم التوصيلات المياه وتسهل عملية توزيع المياه.

      طريقة تنظيف الخزان البلاستيكي

      يسهل الآن توضيح كيفية تنظيف الخزان البلاستيكي بعد التعرف على أجزاء الخزان الداخلي، حيث يمكن التعامل معه على الأساس التالي ونبدأ:

      1. في البداية يتم غلق كافة صنابير المياه المغذية إلى الخزان أو أي وسيلة أخرى تسهل من ضخ المياه إلى الداخل.
      2. يتم الاعتماد على إحدى التقنيات التي تساعد في تذويب الترسبات المتواجدة في قاع الخزان وهذا لتشوش الرؤية بالداخل.
      3. يتم فتح المنفذ الخاص بتصريف المياه الموجودة بالداخل ويتم التخلص معها من جميع الترسبات المتواجدة داخل قاع الخزان البلاستيكي.
      4. بعدها يقوم الفرد بالنزول لقاع الخزان وتنظيفه بواسطة الأدوات المخصصة لذلك وفرك قاع وجوانب الخزان جيداً.
      5. بعدها يتم فتح منفذ المياه لدخولها وشطف الخزان والتأكد من عدم تواجد أي رواسب في الداخل عالقة في أي من الجوانب.
      6. وفي النهاية يتم فتح المياه الجارية للتخلص من جميع التسربات التي يمكن أن تكون مختبئة في أي من الجوانب حتى تبدو المياه نقية يتم استعمالها بصورة فورية.

      طريقة تنظيف الخزانات العلوية

      • تعد الخزانات العلوية واحدة من الخزانات الأكثر عرضة للتسربات وذلك نظراً لتسليط أشعة الشمس عليها وكذلك تأثرها بالرياح المحملة بالرمال وماشابه مما يجعلها أكثر نوعاً معرضاً للتلف.
      • لهذا يتم الاعتماد في تنظيفه على مجموعة من أجود المواد المنظفة والتي من شأنها تنظيف الخزان بشكل احترافي وبطريقة احترافية مخصصة لذلك النوع فقط.
      • ولكي يتم تنفيذ أفضل طرق تنظيف خزانات المياه العلوية والبلاستيكية بشكل احترافي ناجح يجب الحرص على تغطية الخزان العلوي للتقليل من الأضرار الواقعة عليه.

      تغطية الخزانات العلوية

      يتم الحرص على تغطية الخزانات العلوية لضمان التمتع بأفضل مستوى نظافة للمياه وذلك يمكن التمتع به عن طريق تغطيته والتي تتم عن طريق نوعين:

      1. تكون من خلال الاعتماد على قطع خشبية تشبه السقف يتم تجهيزها بشكل بسيط لا يسمح بتراكم مياه الأمطار أو الغبار في أي من جوانب الخزان العلوية.
      2. أما الطريقة الثانية فتكون من خلال غطاء حديدي يتم طلاؤه بمواد مخصصة مقاومة للحرارة والمياه يتم تصميمه بعناية فائقة لذلك الغرض.

      في مقالنا هذا قدمنا أفضل طرق تنظيف خزانات المياه العلوية والبلاستيكية وما هي طرق غسيلها بواسطة أحدث المواد المنظفة نرجو أن نكون قدمنا سيلاً من المعلومات النافعة.

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%