روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      6 طرق للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

      6 طرق للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

      6 طرق للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل نقدمها لكِ سيدتي للقضاء على تلك الكائنات المزعجة للأبد دون رجعة مرة أخرى تلك التي تتسبب في الكثير من الضيق.فمن المتعارف أن فصل الصيف تنتشر فيه الحشرات الزاحفة وتتواجد في كل مكان نظراً لارتفاع درجة حرارة الجو ما يسهل من تكاثرها لأنها تحتاج إلى حرارة مرتفعة لكي تقدر على إكمال دورة حياتها.ومع التجارب الكثيرة التي تقوم بها ربة المنزل بصورة دورية للقضاء عليها ولكن لا تأتي بالنتائج المرجوة فيمكنكِ تجربة تلك الطرق التي أثبتت فاعليتها الكبيرة في إبادتها.

      6 طرق للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

      تواجد الحشرات داخل المنزل أمر مزعج للغاية حيث أنها واحدة من الأسباب التي تساهم في التعرض للكثير من الكوارث المختلفة مثل الإصابة ببعض الأمراض المزعجة وتلف بعض القطع الخشبية لذا يجب التخلص السريع منها، وقبل أن نتعرف على ذلك دعونا نعرف أي من الأسباب التي تساهم في انتشارها، وهي:

      1. عدم الاهتمام بنظافة المنزل.
      2. التقاعس عن تهوية المنزل ومنع دخول أشعة الشمس إليه.
      3. الروائح الكريهة الناتجة عن الإهمال في التخلص من القمامة الموجودة.
      4. انتشار بقايا السكر المتواجد على الأرض أحد الأسباب التي ينجذب لها النمل.
      5. الشقوق الموجودة بالجدران والفواصل واحد من الأماكن الخاصة بتكاثر الحشرات.
      6. انسداد المجاري والبالوعات عامل قوي لتكاثر الصراصير وانجذاب الحشرات لها.

      طرق القضاء على الحشرات من المنزل

      هناك بعض الطرق الأمنة التي يمكنك الاعتماد عليها لمكافحة الحشرات المنزلية بدون استخدام أي مواد كيميائية، وقد قمنا بجمع أكثر 6 طرق للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل والتي أثبتت فاعليتها، ونبدأ بالآتي:
      المحافظة على نظافة المنزل:
      احرصي على نظافة المنزل بصورة مستمرة وهذا من خلال التخلص من الأتربة وبقايا الطعام والتي تساهم في انتشار الحشرات الزاحفة مع العمل على التخلص من القمامة بشكل يومي وتنظيف الأرضيات وغسيل الستائر والسجاد وما شابه.
      سد جميع الفتحات المتواجدة بالجدران:
      تواجد ثقوب وفتحات بالجدران أمر فعال في تكاثر الحشرات وضع بيضها في أي منهم لهذا يجب الحرص على سدها بأي من المواد المخصصة بهذا الأمر مثل الأسمنت.
      تهوية المنزل:
      فتح النوافذ المتواجدة بالمنزل من بداية النهار أمر ضروري وهام ليس للصحة فقط بل للقضاء على الحشرات الزاحفة عن طريق دخول أشعة الشمس للداخل فيمنع تكاثر البكتيريا والجراثيم.
      المبيدات الحشرية:
      تنتشر في الأسواق الكثير من المبيدات الحشرية التي تعطي نتيجة جيدة إلى حد كبير تمتلك مواد مخصصة بتركيزات مختلفة تناسب كافة الحشرات الزاحفة.
      الخل:
      يعد الخل واحدٌ من الـ 6 طرق للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل حيث أنه يحتوي على مواد تساهم في هروبها وخاصةً الصراصير حيث تتسبب في اختناقها فور استنشاقه.
      معالجة انسداد المجاري:
      انسداد المجاري أحد العوامل التي تعمل على انتشار الحشرات بشكل مبالغ فيه وخاصة حشرة الصراصير التي تغزو البيارات ومواسير الصرف الصحي لهذا يجب وبصورة فورية معالجة تلك الانسدادات للقضاء على أي فرصة تسهل من تكاثرها.

      بهارات تساهم في التخلص من الحشرات

      يمكن للبعض أن يجهل تواجد بعض من البهارات التي نعتمد عليها بشكل كبير في طهي الأطعمة يمكن أن نستعين بها للقضاء على الحشرات الزاحفة، ومنها:
      الشطة:
      استخدام بودرة الشطة في المناطق المتواجد به حشرة النمل وناحية الشقوق يقي من انتشار الحشرات وهذا يمكن وضعا في قطع من الشاش.
      القرفة:
      تعد القرفة واحدة من البهارات القوية التي تساهم في طرد الحشرات وهذا عن طريق رش القرفة في مختلف الأركان أو المسح بزيت القرفة الأرضيات.
      اللورا:
      وضع ورق اللورا في الخزائن وجوانب المطبخ بجانب الجدران تعمل على القضاء التام للسوس والعته لهذا احرصي مع الوقت استبدالها بأخرى جديدة للحصول على أفضل النتائج.

      في خاتمة مقالنا هذا الذي يحمل عنوان 6 طرق للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل نرجو أن نكون قد قدمنا بعض الوصفات أو الطرق التي تساعدك في القضاء على الحشرات في أسرع وقت.

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      3 تعليقات
      الحشرات

      مقااااااال رائع

      معلوماتى

      من اهم المواد العطرية التى تستخدم لطرد الحشرات و الزواحف هى الشيح فلهو تاثير قوى و طارد للزواحف و الحشارات

      التخلص من الحشرات

      مقال رائع بالتوفيق

      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%