روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      التخلص من رواسب الطبخ و الروائح في 7 خطوات

      التخلص من رواسب الطبخ و الروائح في 7 خطوات

      التخلص من رواسب الطبخ والروائح في 7 خطوات هو مضمون المحتوى التالي حيث وجدنا عبر محرك البحث أن أكثر الأسئلة عن كيفية التخلص من رائحة الطبخ من المنزل واستبدالها بأخرى مميزة.من المتعارف أن رائحة الطعام الشهي تلك تدل على نجاح ربة المنزل واحترافيتها في إعداد ألذ المأكولات، ولكن من الممكن أن تثير القلق والإزعاج حين انتشارها داخل المنزل بشكل كبير وعدم التخلص منها مهما قمتِ من حلول.وهذا بالتأكيد ما تعاني منه الكثير من ربات البيوت بعد الانتهاء من الطعام، لذا سنقدم لكِ 7 خطوات عن طريقها تنعمي برائحة ناعمة بدلاً من رواسب الطبخ.

      التخلص من رواسب الطبخ والروائح في 7 خطوات

      تمتلك الكثير من السيدات مهارة الطبخ واعداد ألذ وأشهى الأطباق ولكنها لا تمتلك فن التخلص من الروائح المصاحبة لتلك المهارة مثل روائح الدخان أو الرطوبة الممزوجة برائحة الطعام.مما يثير غضب ربة المنزل وخاصةً مع تجربتها الكثير من الوصفات ولكنها تأتي بالفشل أو لا تأتي بالنتيجة التي ترغبها، لذا فقد جمعنا 7 طرق تستطيعين عن طريقها أن تتخلصي من تلك الرائحة إلى الأبد، مثل:
      الشفاط:
      إذا كنتِ تمتلكين باباً للمطبخ الخاص بكِ فهذا أمر جيد ويحد من انتشار الروائح من المنزل، لذا فاحرصي على اغلاقه مع ضرورة تشغيل الشفاط الذي يساهم في طرد كافة الروائح إلى الخارج.
      التنظيف المستمر:
      يمكن التخلص من الروائح عن طريق الاعتماد على بعض المواد المنظفة والبسيطة شرط أن تقومي بالتنظيف الدائم بعض التخلص من الطهي مباشرةً حتى لا تعطي فرصة للروائح بالاستمرار داخل المطبخ مكونة روائح عفن مقززة.
      رواسب الزيت:
      تراكم رواسب الزيت على البوتاجاز وفرن الغاز واحدٌ من المسببات في انتشار الروائح داخل المنزل لذا احرصي على تنظيفه بشكل مستمر وتغطية إناء القلي بإحكام.
      استخدام الشمع المعطر:
      هل قمتِ بتجربة الشمع المعطر من قبل؟ إذا كانت إجابتكِ بلا فبالتأكيد قد فاتكِ الكثير حيث أنه يعمل مثل البخور تماماً في امتصاص الروائح من المطبخ واستبدالها بأخرى طيبة.
      خليط القرفة البـ بيكنج صودا:
      من المتعارف أن أعواد القرفة لها مفعول السحر في نثر روائح مميزة داخل المنزل لذا يمكن وضع أعواد القرفة مع القليل من بيكنج صودا وضعيها على نار هادئة واشتمي الروائح المميزة.
      الخل:
      الخل هو مكون سحري لا يمكن استغناء المرأة عنه نهائياً حيث يدخل في الكثير من الأغراض المنزلية ولكي تتخلصين من رائحة رواسب الطبخ ضعي كمية مكشوفة منه داخل المطبخ في الليل سيمتص كافة الروائح في الصباح.
      تنظيف الثلاجة:
      هل ترغبين في التخلص من رواسب الطبخ والروائح في 7 خطوات تنظيف الثلاجة واحدة من أهم الخطوات التي يمكن الإغفال عنها، فإذا كانت متواجدة داخل المنزل فاعلمي أنها تمتص روائح الطعام وبالتالي سيصدر منها روائح كريهة لذا اهتما بتنظيفها اسبوعياً.

      نصائح لبقاء المطبخ نظيفاً طوال الوقت

      بعد أن تعرفنا على كيفية التخلص من رواسب الطبخ والروائح في 7 خطوات سنقوم بالتعرف على بعض النصائح الهامة للحصول على مطبخ نظيف، وهي:

      1. تنظيم أدراج المطبخ بشكل يومي خطوة أساسية توفر عليكِ الكثير من الوقت في الحصول على أي قطعة ترغبينها.
      2. الحرص على تنظيف الأجهزة الكهربائية كل أسبوع عن طريق بعض المنظفات والمطهرات التقليدية تمنع تراكم الدهون عليها مما يساعد في انتشار الروائح الكريهة.
      3. التخلص من القمامة بشكل دوري وتنظيف السلة وتطهيرها والاعتماد على تطهيرها بأقوى الروائح.
      4. مسح الأرضيات بصورة يومية بعد الانتهاء من طهي الطعام وذلك بواسطة الماء والخل لضمان لمعان الأرضية.

      وفي الختام نرجو أن نكون قد قمنا بتقديم كافة الحلول الخاصة بالتخلص من الروائح المزعجة بالمنزل والتعرف على كيفية بقائه نظيف طوال الوقت.

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%