روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      تنظيف مكيفات سبليت : دليلك الكامل

      تنظيف مكيفات سبليت : دليلك الكامل

      تنظيف مكيفات سبليت أحد المهام التي يبحث عنها العملاء بين أروقة جهات التنظيف المختلفة، حيث من المتعارف أن مكيفات الهواء تقوم بالمحافظة على برودة المنزل لأطول وقت في فصل الصيف.ويعد الاستخدام المستمر لتلك المكيفات عامل أساسي لتراكم الغبار والأتربة على الوحدات المكونة منها كل جهاز وهذا بالتأكيد يؤثر بالسلب على كفاءة الأجهزة.لذلك يتم المحافظة على تنظيفه بشكل دائم وذلك عن طريق الكثير من الجهات المتخصصة مثل شركة الأفضل التي تقدم خدمات التنظيف بشكل احترافي تساهم في رجوع المكيف كما كان.

      تنظيف مكيفات سبليت

      • تتكون مكيفات سبليت من وحدة داخلية تأخذ شكل المستطيل وأخرى خارجية معروفة باسم الضاغط عبارة عن علبة مصنوعة من المعدن وبها أنابيب متصلة ومرشحات وغيرها الكثير من المكونات التي تساعد في عملية التشغيل بجودة عالية.
      • الإهمال في تنظيف المكيفات تساهم بشكل كبير على التقليل من كفاءته مما يمنع الحصول على البرودة بالشكل المثالي لذا يجب الحرص على التنظيف المستمر وهذا ما يوصي بها خبراء التنظيف.
      • حيث أقروا بضرورة تطبيق مهمة التنظيف مرتين على الأقل كل عام مع الحرص على غسل الفلاتر كل شهر ومن الجدير بالذكر أنه كلما زادت فترة التشغيل زادت فرص الصيانة المستمرة.

      خطوات تنظيف وغسيل مكيفات سبليت

      يعد الحفاظ على مكيف الهواء وتنظيفه بشكل مستمر أمراً ضرورياً للتمتع بهواء نقي بارد، وتتم عملية التنظيف عن طريق عدة خطوات ممنهجة تحتاج لأشخاص ماهرة، تبدأ الخطوات بـ:
      الخطوة الأولى:
      بالتأكيد يحتوي المكيف على نسبة كبيرة من الرطوبة لهذا وقبل التنظيف عليك الحرص على تجفيفه والضبط على وضع المروحة لمدة 40 دقيقة وهذا يسهل من التخلص من الرطوبة.
      الخطوة الثانية:
      بعد ذلك اهتم بفصل الكهرباء عن الجهاز وقبل البدء في تفكيك ه وبعدها قم بتغطية الوحدة الداخلية بكيس تنظيف خاص بها وهذا للحد من دخول إليها أي من الأوساخ أو الأتربة.
      الخطوة الثالثة:
      فصل اللوحة الأمامية وذلك عن طريق فك الألسنة ورفع اللوحة لأعلى بعناية كبيرة وهذا لتسهيل الجزء الداخلي بدقة.
      الخطوة الرابعة:
      يتم فصل اللوحة الفنية الأمامية والتي تسمى مرشحات الهواء يتم التخلص من الأتربة والغبار العالق في المرشحات عن طريق مكنسة كهربائية.
      الخطوة الخامسة:
      بعد فك المرشحات وتنظيفها من الغبار العالق بها تغسل بالماء والصابون واسفنجة طرية وفركها لإزالة الأتربة ومن ثم تجفيفها عن طريق قطع قماش قطنية.
      الخطوة السادسة:
      وتكون عن طريق تنظيف الفلاتر بنفس طريقة المرشحات ويتم الحرص على تجفيفها في الهواء من الممكن استخدام منظف مكيفات للقضاء على الجراثيم والبكتيريا وكذلك أي روائح كريهة.
      الخطوة السابعة:
      تنظيف زعانف التبريد أحد المهام الأساسية في تنظيف مكيفات سبليت والتي تكون عبارة عن مجموعة من الخطوط المعدنية ويتم استخدام منفاخ هواء مخصص للتنظيف مع القيام برش كمية من المنظف على الزعانف وتركها لكي تجف تماماً.
      الخطوة الثامنة:
      تنظيف ملفات المكيف هي عبارة عن قطع مستديرة من المعدن ويتم تنظيفها عن طريق استخدام بخاخ منظف يتم رشه وتترك لبعض الوقت ومن ثم مسحها على الفور.
      الخطوة التاسعة:
      يتم تجفيف المرشحات بعد صيانتها والتأكد من عدم وجود أي أعطال بها ومن ثم عليك تركيبها فإذا واجهت أي صعوبة في التركيب عليك مراجعة دليل الشراء وبعدها أغلق اللوحة الأمامية.
      الخطوة العاشرة:
      يتم فصل الأنبوب الفاصل بين الوحدة الداخلية والخارجية وتنظيفها عن طريق الاعتماد على قوة المياه التي تساهم أيضاً في معالجة أي انسدادات في خط التصريف.
      الخطوة الأخيرة:
      بمجرد الانتهاء من كافة خطوات تنظيف مكيفات سبليت يتم إعادة توصيل الوحدات للتيار الكهربائي وتشغيله على أعلى درجة وهذا للتخلص من كافة المياه الراكدة وبذلك ستتمتع بهواء نقي بارد.

      في ختام مقالنا هذا نرجو أن نكون قد قمنا بتوضيح خطوات تنظيف المكيفات سبليت بشكل دقيق يضمن الحصول على هواء بارد نقي.

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%