روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      كيف تحمي حديقتك من الفئران والحشرات

      كيف تحمي حديقتك من الفئران والحشرات

      كيف تحمي حديقتك من الفئران والحشرات؟ هو سؤال يكثر تداوله على مواقع التواصل المختلفة المتخصصة بالحفاظ على الحدائق والمزارع الخضراء.فمن المتعارف أن الفئران أحد الحشرات الذكية التي تتكيف سريعاً مع المكان المتواجدين بهم وهذا بسبب قدرتهم الهائلة في الاختباء، ومن أكثر الأماكن تواجداً هي الحدائق.مما تتسبب في تلف الأشجار وانتشار الفوضى في المكان مع غيرها من الحشرات الأخرى المزعجة لهذا يتم البحث عن طريقة مثالية تضمن التخلص النهائي من تلك الحشرات دون رجعة.

      كيف تحمي حديقتك من الفئران والحشرات؟

      • يسعى الكثيرين بالبحث على طرق نهائية للتخلص من الفئران والحشرات المزعجة من حديقة المنزل وذلك لأنها تتغذى على النباتات والأزهار المتواجدة بها وتصنع لنفسها أغطية للاختباء حتى لا ينكشف أمرها ويتم التخلص منها.
      • ومع محاولة القيام بالعديد من المحاولات التقليدية يتم بث اليأس في النفوس نتيجة لفشلها الذريع، يتم البدء في البحث عن أي الطرق التي يمكن أن تكون أكثر فاعلية فيقومون بتجربة أجهزة تعمل بالموجات الفوق صوتية ولكنها سرعان ما ينتهي مفعولها.
      • لهذا يلجأ البعض لاستخدام الخراطيم المحملة بالغازات التي تعمل على خروج الفئران والحشرات من مخابئها والهرب بعيداً دون العودة مرة أخرى وتلك الطريقة أصبحت حلاً سحرياً للبعض.

      طرق تقي من انتشار الفئران والحشرات داخل الحديقة

      من المتعارف أن الفئران والحشرات تتكاثر في الحديقة بسرعة كبيرة مما يجعلهم عبئاً كبيراً على الفرد نتيجة الأضرار التي تتسبب في حدوثها، لهذا يجب التفتيش حول كيف تحمي حديقتك من الفئران والحشرات وهو ما نتعرف عليه سوياً فيما يلي:

      1. اهتم بالإبقاء الدائم للعشب قصيراً قدر المستطاع حتى لا تصبح مخبأ سهلاً للحشرات بمختلف أنواعها.
      2. عليك التخلص بشكل مستمر من كل ما هو يتساقط على أرضية الحديقة من أوراق أو فواكه وغيرها.
      3. اعتمد على معدات الجرف لقلب التربة بصورة دورية حتى تمنع الحشرات من التكاثر أو الاختباء.
      4. انثر بعض المواد الحادة بالثنيات والأنفاق لكي يصعب السكن أو المرور عليها.
      5. يمكن أن تستعين بالمصايد أو المواد السامة وكذلك المواد اللاصقة التي تشل حركتها وضعها في الممرات وعند مداخل الأنفاق ستتخلص بذلك من الحشرات والفئران بشكل نهائي.

      مواد طبيعية تساعد على التخلص من الحشرات والفئران

      هل تعلمين أن هناك العديد من المواد الطبيعية الموجودة في كل منزل لها دور أساسي وفعال في القضاء النهائي على كافة أنواع الحشرات والقوارض، ومنها:
      الشيح:
      يعد الشيح واحدٌ من أكثر المواد الطبيعية التي يتم الاعتماد عليها في التخلص من أكثر الحشرات الزاحفة حيث أنها لا تطيق رائحته، وهذا يمكن القيام به عن طريق لفه بقطع من القماش الرقيق وعمل بعض الفتحات الداخلية وتعليقها على مداخل المنزل.
      النعناع:
      يعرف النعناع بأنه أحد الأعشاب ذات الرائحة النفاذة لهذا يستعين به البعض في مكافحة الحشرات ليس عن طريق قتلها بل هروبها من المكان، وهذا بسهولة عن طريق قيامك بوضع كمية من ورق النعناع في مقدار من الماء المغلي وتركه جانباً ومن ثم استخدميه كخليط ورشه في مختلف الأماكن والأرجاء.
      الزعتر:
      يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير في مقاومة الحرات داخل الحدائق وهذا بعدة طرق أولها كنبات مزروع وسط الزراعات أو من خلال وضعه في إناء مكشوف ومعرض لأشعة الشمس.
      الفلفل الأسود:
      يجهل البعض أن استخدام الفلفل الأسود أحد الطرق التي تسهل من التخلص النهائي من الفئران وهذا عن طريق نثره في الأماكن المتواجد بها ذلك الحيوان المزعج وذلك لأنهم يكرهون رائحتها ويهربون سريعاً.

      كيف تحمي حديقتك من الفئران والحشرات؟ هذا كان عنوان مقالتنا هذه لذلك قمنا بتوضيح الكثير من الأفكار المميزة والتي تمتلك فاعلية كبيرة في القضاء عليها دون رجعة.

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%