روابط المشاركة
wecare@alafdall.com.sa
٢٦٤٠ الدحو، حي السلي، ٧٧٧٨، الرياض 14275

      مشاكل دينمو مكيف شباك [دليلك الشامل]

      مشاكل دينمو مكيف شباك [دليلك الشامل]

      مشاكل دينمو مكيف شباك أحد الأمور المزعجة التي تقابل الأفراد المالكين لأجهزة المكيف الشباك حيث يعد واحداً من الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها خلال فصل الصيف ومع انتشار درجات الحرارة المرتفعة كما أنه من أكثر الأنواع شيوعاً.حيث يعد ذلك النوع من أبسط الأنواع المتواجدة بأجهزة المكيفات حيث أنه عبارة عن وحدة واحدة يتواجد بها كافة المكونات تم تصميمه بطريقة احترافية تضمن عمله بشكل مثالي مثل باقي الأجهزة.
      ولكن مثله مثل الباقي يمكن التعرض للكثير من الأعطال التي يعجز عن فهمها أو التصرف بها دون اللجوء إلى أي من الأشخاص المتخصصة مثل مشاكل الدينمو الشائعة والتي سنتعرف على سبب حدوثها وطريقة حلها في السطور التالية.

      مشاكل دينمو مكيف شباك

      • من المتعارف أنه يتواجد الكثير من الأعطال المزعجة التي تحدث للمكيفات وتساهم في عدم عمله بالشكل الإفتراضي وذلك عن طريق تلف بعض الأجزاء الداخلية مثل الدينمو.
      • يجهل البعض من المستخدمين ما هو الدينمو وما هي أهميته حيث أنه واحدٌ من أهم القطع الموجودة داخل الجهاز حيث أنه المتحكم في تنظيف الطاقة الخاصة به.
      • حدوث عطل به يتسبب في عدم خروج الهواء بشكل طبيعي مع عدم اصدار أي أصوات صادرة من المكيف على الرغم من تشغيله وتواجد وميض بالمصباح الخاص بهذا وهذا يتم علاجه بسهولة إما عن طريق صيانته أو استبداله.

      ما هي اعطال مكيف الشباك المنزلي

      تحدث مشاكل أخرى متعددة إلى جانب مشاكل دينمو مكيف شباك مما يستدعي اللجوء إلى مختصين للعمل على حلها بشكل سريع ومن تلك المشاكل:

      الأصوات المرتفعة:

      يمكن أن تتواجد أصوات مزعجة وعالية بعض الشيء من المكيف يمكن أن تكون بسبب تواجد أي من المشاكل المختلفة في الجانب الداخلي للمكيف أو تواجد خلل في حزام المروحة ويسهل إعادة ضبطه بشكل سريع أو استبداله إن كان في حاجة لذلك.

      روائح كريهة:

      • عدم تشغيل المكيفات لفترات طويلة تساعد في نمو البكتيريا والفطريات بالداخل مما يسهل انتشار العفن في الملفات سواء الخاصة بالمبخر أو المكثف تلك التي تتسبب في انتشار روائح مزعجة.
      • لذا يجب الحرص على تنظيف المرشح أو الفلتر بشكل دوري وفحص وحدة التكييف للتأكد من عدم تواجد رطوبة داخلية ناهيك عن بعض الأضرار المختلفة التي يمكن أن تحدث.

      توقف التشغيل بشكل مستمر:

      • من الطبيعي أن التحكم في غلق وفتح المكيف يتم عن طريق الريموت ولكن المزعج هو الفصل التلقائي للجهاز وذلك بالطبع يعني تواجد تلف داخلي.
      • وهذا يكون عن طريق جهاز استشعار الحرارة للتأكد من درجة الحرارة الخارجة من المكيف وهذا يتم عن طريق ملفات المبخر إلى جانب ضرورة فحص ملف المكثف والتأكد من عدم تواجد أي عوالق تؤثر على عملها.

      تسرب الماء من اللوحة الأمامية:

      • تتسبب الرطوبة بسبب ملف المبخر وذلك من المفترض المسئول عن صرف الرطوبة إلى وحدة الهواء لكي تخرج من خلال أنابيب التصريف فإن لم يكن هذا هو المتواجد.
      • فإن ذلك يعني تواجد مشاكل عدة يجب عن طريقها القيام بأعمال فحص متنوعة منها التأكد من ضبط المكيف على حافة الشباك ضبط جزء التصريف ناحية الخلف حتى يتم طرد الماء دون أي إعاقة.

      كيف يتم صيانة الدينمو

      هناك بعض الخطوات التي عليك اتباعها لحل مشاكل دينمو مكيف شباك وتكون على النحو التالي:

      • عليك الحرص على فك المسامير المتواجدة في واجهة المكيف.
      • العمل على سحب موتور المروحة انزع القطعة البلاستيكية المتواجدة بالأعلى.
      • عليك صب القليل من الزيت داخلها وإغلاق الغطاء على الفور.
      • عليك القيام بتحريك المروحة لعدة دورات متتالية وتشغيل المكيف سيعمل حينها بشكل جيد.

      في نهاية المقال نرجو أن نكون قد قدمنا مجموعة زاخرة من المعلومات الهامة عن مكيف الشباك ومشاكل الدينمو وكيفية معالجة بعض الأعطال التي يمكن أن تواجهك في حياتك اليومية.

      قُم بإرسال تقيمك النهائي
      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      التقييم5.0

      لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
      اتصل بنا الآن
      خدمة مضمونة على مدار 24 ساعة
      تقييمات عملائنا
      3
      5
      98%
      4
      1%
      3
      0.6%
      2
      0.4%
      1
      0.1%