• 0555260167

5 أخطاء شائعة في التنظيف – عليك تجنبها

15 أكتوبر,2016 1:38 ص Uncategorized لا توجد تعليقات

5 أخطاء شائعة في التنظيف

عند البدء في عملية التنظيف فإننا سرعان ما نعد العدة ونجمع الأدوات المستخدمة في التنظيف ونجهز سائل التنظيف والفوط وقطع الأسفنج التي ننظف بها أملًا في الحصول على نظافة مميزة تحمي أفراد عائلتنا من الجراثيم والبكتريا وتمنحنا مناخ صحي خالي من الفيروسات والأمراض.

إلا أننا نقترف العديد من الأخطاء التي تحطم أمل الحصول على نظافة مميزة تدوم لوقت طويل، حيث شاعت الكثير من الأخطاء التي يقوم بها من يقوم بعملية التنظيف دون أن ينتبه أن القيام بمثل هذه الأمور يساعد على الاتساخ مرة أخرى وبأقصى سرعة، وهو ما جعلنا نلقي الضوء على مثل هذه الأخطاء لنتجنبها وبذلك نتمكن من التنظيف بفعالية دون أن تضيع النظافة هباء.

فعلى سيل المثال عندما ننظف النوافذ والشرفات والشبابيك فأننا نقترف هذه الأخطاء دون أن ننتبه:

1- تنظيف النوافذ في الأيام الحارة

يظن الكثيرين أن تنظيف النوافذ في الأيام التي ترتفع بها درجات الحرارة هو أمر صحيح بغرض تخفيف حدة المناخ وتخفيف حدة ارتفاع حرارة المناخ من على النوافذ الزجاجية والخشبية إلا أن هذا السلوك خاطئ إذا أن تنظيف في اليوم المشمس يساعد على امتصاص مفعول المنظف حتى وإن كان قويًا فبل أن يترك أثره على النوافذ فهو مثل كأنك ترش المياه على الأرض وسرعان ما تجف بفعل حرارة الشمس.

2- تنظيف إطار النوافذ والشرفات بعد تنظيف باقي أجزاء الشرفة

نخطأ حينما ننظف الزجاج من الداخل أو من الخارج دون أن نقوم بتنظيف إطارات النافذة أو الشرفة فهي تحتوي على الكثير من الشوائب والأوساخ التي تتطاير على باقي اجزاء النوافذ ولكن ليس هذا فحسب بل أن الاتساخ بصفة خاصة يأتي عندما يوضع سائل التنظيف على إطارات وحواف النوافذ والشرفات فيتساقط بكل تأكيد على الأجزاء الأساسية فيتسبب في اتساخ أبشع.

3- استخدام الكثير من سائل التنظيف

يظن الكثيرين أن الإكثار من سائل التنظيف ومن المياه أمر جيد ولكنه أسلوب خاطئ يتسبب في تشبع النوافذ والشرفات بالمياه ويترك آثاره على الزجاج والأخشاب بدء من الإطارات والحواف وصولًا إلى كافة أجزاء النوافذ في المقابل توجد ضرورة لاستخدام الكثير من المنظفات في حالة الاتساخ الشديد دون التقليل الغير مجدي في هذه الحالة.

4- استخدام الجرائد في التنظيف

جميعنا لاستخدم ورق الجرائد والصحف في مسح النوافذ والمرايا وخاصة في مرحلة التجفيف وهو أسلوب أفضل بكثير من استخدام أوراق المنديل في التجفيف فهي لا تترك سوى الوبر وبقايا المناديل ولكن استخدام بعض أنواع القماش يكون أفضل من هاتين الطريقتين وخاصة مع سهولة غسل الملابس والاحتفاظ بها للتجفيف والتنظيف.

 

5- التنظيف بالمنشفة

ليس هناك أسوأ من تنظيف الزجاج بالفوطة أو المنشفة فهو الأمر الذي يترك الوبر على الزجاج وعلى الشرفات أيًا كان نوع المادة المصنوعة منها وخاصة إن كانت هذه المناشف ورقية فهي تترك آثار المياه وتوبر النوافذ والشرفات وبالتالي تتسبب في الاتساخ السريع لما قمنا بتنظيفه.

وللحصول على نظافة عالية والتنظيف بدقة توجد ضرورة لاستخدام أدوات التنظيف المخصصة لتنظيف النوافذ والشرفات فإن ذلك يساعد على الحصول على نظافة مميزة تدوم لوقت طويل وخاصة مع تجنب هذه الأخطاء الشائعة في التنظيف والتي لا ننتبه أننا حينما نقوم بها فإننا نلوث أكثر مما ننظف، لذلك لابد أن:

1- تجنب تنظيف النوافذ والشرفات في وقت سطوع الشمس وخاصة في ساعات الظهيرة.

2- تجنب تنظيف النافذة أولًا قبل تنظيف الإطارات والحواف.

3- عدم استخدام سائل التنظيف بكثرة إلا في حال الاتساخ الشديد

4-  نتجنب التنظيف بالمنشفة الورقية ومنشفة القماش



بامكانك الاستفسار او التعليق علي الخدمات